اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحى تناقشة استعدادات الشركات التابعة بكل محافظة والحلول الفنية العاجلة للمناطق الساخنة

أكد مهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على ضرورة الاهتمام بالصيانة الكاملة لمحابس المياه بصفة دورية، ومتابعة موقف تنفيذ المشروعات، وإجراءات السلامة والصحة المهنية بالمحطات ومواقع العمل.
جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحى، بحضور رؤساء شركات المياه على مستوى الجمهورية، لمناقشة استعدادات الشركات التابعة بكل محافظة والحلول الفنية العاجلة للمناطق الساخنة، والتوسع فى تركيب العدادات سابقة الدفع.
وفى سياق متصل، تابع رسلان، موقف تنفيذ مشروعات التمويل الأجنبى، ومشروعات صرف صحى القرى التى تنفذها الشركات التابعة، لافتا إلى أهمية دور المشاركة المجتمعية فى سرعة توصيل الصرف الصحى للقرى المحرومة، مع متابعة صيانة المحطات وأعمال الإحلال والتجديد، كما راجع موقف تنفيذ الوصلات المنزلية بالمحافظات لتحقيق الاستفادة من المشروعات القومية التى تدخل الخدمة.
ولفت، إلى أهمية الارتقاء بالعنصر البشرى، باعتباره الركيزة الأساسية فى الارتقاء والنهوض بالقطاع، وتكثيف الدورات التدريبية فى التخصصات الفنية والقانونية والتعاقدية، وإدراجها ضمن ميزانيات الشركات.
وشدد، رسلان، على أن تكون جودة مياه الشرب على رأس الأجندة اليومية لرؤساء الشركات، مع المتابعة الدقيقة لتقارير جودة المياه، ومتابعة منظومة المعامل بكل شركة.
وأكد، على أهمية التنسيق الكامل مع السادة المحافظين، وتفعيل التواصل مع السادة أعضاء مجلس النواب والاهتمام بحل كافة المشكلات التى تواجه أبناء دائرتهم، مع أهمية التواصل مع وسائل الإعلام والمواطنين وسرعة الاستجابة ودراسة وبحث الشكاوى والانتهاء منها فى أسرع وقت.

2018-07-09T17:49:11+00:0009/07/2018|