• التنسيق مع الشركات التابعة للتحقيق فى الشكوى واتخاذ كافة التدابير التصحيحية لتلافي أسباب الشكوى والعمل على الوقاية من تكرار حدوثها
  • التحقيق فى الشكوى بواسطة الأخصائيين بالإدارة العامة للجودة
  • التنسيق مع المعمل المرجعى لجمع العينات وتحليلها
  • وفى كل الحالات يتم كتابة تقرير والرد على الجهات المعنية

1- قاعدة بيانات الشكاوي:

قاعدة بيانات لمتابعة الشكاوى المتعلقة بجودة مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي والتي تتلقاها الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة من خلال عدة مصادر:

2- فور تلقي الشكوى يتم تسجيلها بقاعدة البيانات ومراجعة موقف موقع الشكوى من حيث تكرار الشكاوى ونتائج تحاليل العينات الدورية الممثلة لموقع الشكوى وبناءاً عليه يتم تحديد اسلوب التعامل مع الشكوى على النحو التالي:

  • مباشرة من خلال المواطن
  • وزارة الصحة والسكان
  • جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك
  • المنظمات غير الحكومية
  • الجهات السيادية
  • الإدارات المختلفة بالشركة القابضة

gawda13

gawda14