15 يونيو , 2022

وفد أردني يزور شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف لتبادل الخبرات

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

استقبلت المهندسة دينا عمر سليمان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، اليوم الأربعاء، وفد من المملكة الأردنية ضمن زيارات تبادل الخبرات حيث رافق الوفد الأردني  ممثلي من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz وزارة الري، وزارة التخطيط، المركز القومي لبحوث المياه، والشركة القابضة لمياه الشرب  والصرف الصحي لنقل التجرية المصرية في مجال معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها في زراعة الغابات الشجرية.

وذلك تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتخلص الآمن لمياه الصرف الصحي بإعادة المعالجة واستخدامه في زراعة غابات شجرية.

وتضمنت الزيارة جولة بالغابة الشجرية ببياض العرب بشرق النيل مشروع التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي المعالج من خلال زراعة غابات شجرية والتي تهدف إلى الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالج في ري المزروعات وجاري حالياً زيادة المساحات المزروعة.

وأكدت رئيس الشركة على أهمية التعاون ونقل خبراتها والتجربة المصرية إلي المتخصصين في المملكة الأردنية فى مجال إستخدام مياه الصرف الصحي المعالج و التخلص الآمن منها في زراعة الغابات الشجرية في إطار إتجاه الدولة لتحقيق أعلي إستفادة من جميع الموارد التي تملكها وتوفير أي موارد يمكن زراعتها أو إنتاجها لإسهامها في زراعة نخيل الزينة والجوجوبا واستخدامات أخرى.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتيسير كافة الإجراءات لتبادل الخبرات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي ونقل التجربة المصرية للبلدان العربية الشقيقة لما لها من فائدة كبيرة لتبادل المعلومات والخبرات بين الدول الشقيقة.

https://www.dostor.org/4109747