19 فبراير , 2020

ورشة عمل إقليمية تحت عنوان ” صحتهم ..مستقبلهم ” تطلقها منظمة الام المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الاقصر

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

أطلقت منظمة اليونيسيف بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورشة العمل الاقليمية لمشروع “صحتهم .. مستقبلهم” بمدينة الاقصر على مدار يومي 17 -18 فبراير 2020 بحضور ممثلي الشركة القابضة والسادة رؤساء مجالس إدارات شركات المنيا، الفيوم، بني سويف وأسيوط  والاقصر ووكلاء وزارة التربية والتعليم بكل من المحافظات المستهدفة.

تناولت ورشة العمل استع راض لانجازات المشروع بمحافظتي المنيا والفيوم، والتي اسفرت عن توعية 330 الف تلميذ بالمحافظتين بعدد 360 مدرسة ، وارتكز المشروع على خمس محاور اساسية وهي :

  • ترشيد استهلاك المياه وأهمية الحفاظ عليها
  • النظافة الشخصية
  • الاستخدام الآمن للصرف الصحي
  • النظافة العامة
  • التغذية السليمة

كما تم مناقشة الخطة الموضوعة لصيانة دورات المياه بالمدارس المستهدفة بالمشروع بهدف الحفاظ على صحة الاطفال وترشيد استهلاك المياه، متضمنة تركيب القطع الموفرة للمياه بكل مدرسة، وكذا تدريب عدد 1800 مدرس كسفراء للتوعة المائية بالمدارس.

واستعرضت شركات أسيوط، بني سويف والاقصر جهودها في مجال التوعية المائية بترشيد استهلاك المياه واهم ملامح الحملات الجماهيرية التي تطلقها لرفع الوعي المائي.

وقامت الشركة القابضة من جانبها بالتاكيد على مجالات التعاون بين منظمة اليونيسيف والشركة القابضة والتي بدأت منذ عام 2006 في مجال التوعية والاتصال، حيث استعرضت الشركة القابضة مجالات التعاون والتي تتضمن دعم اليونسيف  لبناء القدرات وتنمية مهارات العاملين بالادارات المتعاملة مع الجمهور بالشركة القابضة وشركاتها التابعة ومشروع القرض الدوار الذي تم تطبيقه بمحافظات المنيا، اسيوط، سوهاج، القاهرة، قنا والفيوم للوصلات المنزلية لمياه الشرب والصرف الصحي للأسر محدودي الدخل.

وأكد الدكتور إيهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه باليونيسيف على تلاقي الرؤى والاهداف بين المنظمة والشركة القابضة كشركاء أساسيين للحفاظ على صحة ومستقبل الاطفال.. كما تناولت ورشة العمل اطلاق برنامج الكتروني يموله اليونيسيف لميكنة إعمال ادارات التوعية والمشاركة المجتمعية وخدمة العملاء بالشركة القابضة وشركاتها التابعة ليهدف البرنامج إلى تطبيق التكنولوجيا الحديثة في متابعة وتقييم وقياس الاثر والعائد من انشطة التوعية والارتقاء بمستوى اداء خدمة العملاء.