28 يونيو , 2022

«صرف الإسكندرية» يشارك في جلسة تشاور حول إعادة تأهيل ترام الرمل .

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

شارك المهندس محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بجلسة التشاور المجتمعي لدراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، التي عقدت بأحد فنادق الإسكندرية، بحضور مندوبي المحافظة والهيئة القومية للأنفاق وجهاز شئون البيئة، وشركة مياه الشرب بالإسكندرية.

وجرى استعراض العرض التقديمي لدراسة تقييم الأثر البيئي الخاصة بالمشروع والتي قامت به شركة إكوكنسرف للحلول البيئية، وشملت نبذة عن المشروع وأهميته، ومسار المشروع والمحطات التنفيذية للمشروع ومراحل الإنشاء، منهجية تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية، ومميزات وإيجابيات المشروع، التأثيرات الإيجابية.

ويشمل التطوير زيادة سرعة التجارية من ١١ كم/ساعة إلى ٢١كم/ساعة وتقليل الزمن الكلي للرحلة من ٦٠ دقيقة إلى ٣٠ دقيقة وزيادة عدد الركاب من ٥٠ ألف راكب/يوم إلى ٢٣٠ ألف راكب/ يوم، وإعادة تنظيم متوسط المسافة بين المحطات إلى ٥٠٠ متر.

وتم مناقشة تعارضات المشروع وعلاقة المسار مع مشروعات الصرف الصحي الجارية ومشروعات فصل مياه الأمطار.

جدير بالذكر أن المشروع من ضمن المشروعات التي تقوم شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بدراسة تأثيراتها على شبكة الصرف الصحي وتعارضاتها مع المشروعات الجارية من رفع كفاءة المنظومة بشرق المدينة، وفصل مياه الأمطار والإحلال والتجديد بمختلف مناطق المحافظة.

وكان قد عقد المهندس محمود نافع  رئيس الشركة، اجتماع بالمهندسين الجدد العاملين بشركة الصرف الصحي،الصحي، بحضور رؤساء قطاعات المشروعات والتخطيط والتشغيل والصيانة والمعالجة والموارد البشرية والتدريب، لمتابعة أدائهم بداخل الشركة واستعراض انجازاتهم وتبادل الخبرات بينهم وبين قيادات الشركة.

وأكد رئيس الشركة علي واجب جميع العاملين في خدمة المواطنين والاهتمام بمطالب المواطنين ومشاكلهم والبحث عن حلول مستدامة لها، وتنفيذ مشروعات الدولة وحمايتها وتطبيق الأسس السليمة للسلامة والصحة المهنية.

ونوه إلى التزام الشركة نحو أبناءها الجدد بتطوير أدائهم وتدريبهم والاستماع إلى اقتراحاتهم وطلباتهم.

وأوضح نافع طبيعة ومتطلباته العمل بداخل الشركة وعلى أهمية الترابط والتكامل بين قطاعات الشركة المختلفة.

واستعرض السادة المهندسين المهام المكلفين بها وانجازاتهم خلال الفترة الماضية.

ودورهم من إشراف على مختلف المشروعات وتطبيق معايير شهادة الادارة الفنية المستدامة TSM وتنفيذ خطط الصيانة الدورية وميكنة العمل بداخل الشركة.

وأضاف نافع أن العنصر البشري هو الحلقة الأهم في أي منظومة عمل والاهتمام بالكوادر البشرية الجديدة المضافة ونشر الوعي بينهم هو تأسيس لمستقبل الشركة وأهم أسس استدامة أعمال ومشروعات التنمية بالدولة.

https://www.dostor.org/4118787