10 يناير , 2023

رئيس «مياه أسيوط» يتفقد محطتى الهلالى والتشيكى

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

تفقد المهندس على الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، محطتي مياه التشيكي المرشحة طاقة (٦٠٠ ل / ث) ومحطة مياه الألماني المرشحة طاقة ٢٠٠ ل / ث.
رافق الشرقاوي خلال الجولة، عدد من مهندسي ومسئولي الشركة لمتابعة آخر تطورات إنشاء مآخذ المحطة وعمرات الطلمبات، حيث تفقد الأعمال بعنبر الضغط المنخفض المغذي للمحطة (تصرف كل طلمبة ٢٠٠ ل / ث) والبدء في اعمال ملء المروق الخاص بالمحطة الألماني ودخول المحطة الخدمة والموقع العام للمحطة.
كما تفقد الشرقاوى في جولته المعمل المركزي بمحطة مياه المرشحة والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الفنية، بهدف إجراء كل التحاليل المعملية لتنقية مياه الشرب لإمداد المواطنين بالمياه عالية الجودة، وذلك لمراجعة توريد وتركيب المهمات الكهربائية اللازمة لتشغيل المعمل من لوحات كهربائية، ومحول كهربائي قدرة 1500 ك.ف.أ فضلاً عن منظم الجهد الكهربائي.

وتابع رئيس الشركة، آخر تطورات تمديد الكبلات داخل المعمل المركزي تمهيداً لافتتاحه ودخوله الخدمة في الآونة المقبلة وفي نهاية الزيارة أوصى سيادته بسرعة إنهاء الأعمال بالمحطة المرشحة  طاقة ٦٠٠ ل /ث لدخولها الخدمة والاستفادة منها بحي شرق وغرب استعدادًا لقدوم فصل الصيف.

وكان قد تفقد في وقت سابق المهندس على الشرقاوي منطقة غرب أسيوط للمرور على عدد من محطات رفع الصرف الصحي لمراجعة أهم التوصيات التي أوصي بها في جولة المرور التي قام بها سالفاً.
جاءت جولة التفقد بالمرور على محطة رفع صرف صحي البركة الرئيسية ومحطة رفع صرف صحي المراغي الرئيسية ومحطة رفع صرف صحي نائلة خاتون الفرعية لمتابعة أعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطات رفع الصرف الصحي التي تخدم مدينة أسيوط.