زار مساء أمس السيد المهندس / ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه ، بحضور الدكتور/ أحمد كمال معوض نائب رئيس الشركة القابضة والسيد الدكتور مهندس / إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح والجهات المعنية .

استعرض اللقاء مناقشة أهم الموضوعات الخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة والعمل على الإسراع فى حل مشكلات مد شبكات المياه والصرف الصحى مع مراعاة طبيعة المحافظة .

حيث أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة أنه تم ادراج مشروعات الصرف الصحي بالخمس قرى الأكثر احتياجا بمطروح ضمن مبادرة حياة كريمة مع عرض مخطط تنفيذ المشروع على مكتب استشاري والتنسيق مع رؤساء القرى والوحدات المحلية للقرى الأسبوع القادم ، موضحا أن مقترح الاستفادة من مياه الصرف في ري الزراعات بالجزيرة الوسطى بالطريق الدولى و تنسيق وتشجير مدخل هذه القرى .

كما أشار المهندس ممدوح رسلان إلى انه تم حل مشكلة المحصلين بشركة مطروح من خلال الاتفاق على أثبات الجدية في العمل خلال فترة 3 أشهر بنسبة تحصيل لا تقل عن 60% في الشهر الأول و70% في الشهر الثاني والثالث ، كذلك العمل على دعم وزيادة سيارات نقل المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح بسيارات معدلة بجهود الشركة حيث جارى تعديل 21 سيارة تم الانتهاء من 13 سيارة منهم ، كذلك متابعة صيانة الأجهزة والمعدات كمواتير وطلمبات من خلال مهندسي الشركة .

بينما أشار محافظ مطروح إلى ضرورة الإسراع في إدراج شبكات الصرف الصحي بالمدن المحرومة كالنجيلة وبرانى واستكمال الشبكات بباقى المدن ، وعمل مخطط لمشروعات الصرف الصحى المستقبلية وسرعة الانتهاء من المشروعات الحالية في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى .

كذلك المساهمة في الإسراع بحل مشكلة مياه الصرف بعلوش من خلال مد أنبوب ناقل للمياه إلى الجزيرة الوسطى بالطريق الدولي الساحلي لري الزراعات بها ، والعمل على استكمال زراعة الغابة الشجرية وريها مع دراسة مقترح عرضها على شركات استثمارية للتخلص من المياه والاستفادة منها اقتصاديا .

كما أشاد محافظ مطروح بجهود شركة مياه الشرب الصرف الصحي في توفير خدماتها بالمحافظة خاصة مع سرعة إزالة تراكمات مياه الإمطار بالتعاون مع مجالس المدن والاستعداد الدائم لأي طارئ .

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع حيث أهدى محافظ مطروح درع المحافظة لرئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى تقديرا لجهود الشركة في خدمة أهالي المحافظة، كما أهدى رئيس الشركة القابضة درع الشركة لمحافظ مطروح لتعاون المحافظة الدائم مع الشركة .