21 سبتمبر , 2022

حقيقة غرق محافظة الشرقية فى مياه الصرف الصحى.. المحافظ يوضح

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن شائعة غرق المحافظة في مياه الصرف الصحي، كانت تقصد حدود مدينة صان الحجر في حي الفشاشة، موضحًا أن هذا الحي من الأحياء الصغيرة التي يقطنها حوالي 3 آلاف نسمة والذي تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي فيه وستدخله خدمة الصرف الصحي شهر 12 القادم، لافتًا إلى أنه بصغر الحي شوارعه ضيقة، ولكن مشاكله ستنتهي بعد دخول خدمة الصرف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لما جبريل ببرنامج “ستوديو” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” مساء اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من عمل خطوط الحجار بطول 5 كيلو مترات، وتم عمل 3 كيلو مترات خط صارف، وتم عمل رافع للحي بطاقة 100 متر في الثانية، وسيتم التوصيل بها على محطة معالجة صان الحجر التي تعمل الطاقة الخاصة بها في حدود 80 لترًا في الثانية.

ولفت إلى أن الآن تتم عملية تطهير الشبكات لترتبط بمحطة معالجة صان الحجر، مؤكدًا أن مدينة صان الحجر من المدن التي يتم  العمل فيها تبعًا لمبادرة حياة كريمة.

وأوضح أنه تم افتتاح 42 مشروعًا بتكلفة 1.8 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر، ومن ضمنها مشروعات أبوقير وفاقوس، مفيدًا بأن حجم المشروعات التنموية بلغ نحو 800 مشروع منذ عام 2014 في رقم غير مسبوق.