19 أكتوبر , 2022

جولة بـ«أبو سليم» أحد أكبر محطات مياه الشرب ببني سويف (صور)

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

تعد محطة مياه أبو سليم من أكبر محطات مياه الشرب داخل محافظة بني سويف، والتي تم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتلبيه احتياجات المواطنين، وتحسين جودة الخدمات في قطاع مياه الشرب فالطاقة التصميمية للمحطة 2000 لتر / ثانية.

المحطة تعمل فى المرحلة الأولى حاليًا بطاقة 1000 لتر/ ثانية، بكفاءة عالية لخدمة 30% من أهالي مدينة بني سويف، و70 % من أهالى المركز ومنهم 4 وحدات محلية وعدد من القرى الأخرى، أي تخدم ما يقرب من 300 ألف مواطن.

“الدستور” أجرت جولة داخل المحطة والتي تعمل على مدار 24 ساعة لتوصيل كوب مياه نظيف إلى المواطن، حيث تخضع للرقابة على مدار الساعة من قبل معمل المحطة والمعمل المركزي بالشركة ببني سويف والمعامل المركزية بالشركة القابضة ووزارة الصحة.

وقال مدير المحطة محمد إبراهيم،  إن الطاقة التصميمة للمحطة 2000 لتر / ثانية تم تشغيل المحطة فى المرحلة الأولي 1000 لتر / ثانية لخدمة المواطنين بمدينة بني سويف وعدد من الوحدات المحلية بمركز بنى سويف وهي اهناسيا الخضراء وابشنا وشريف باشا وبلفيا، والتي تخدم 70 % من أهالي تلك القرى.

وأشار إلى أن المياه تدخل للمحطة عن طريق نهر النيل وتمر بعدد من المراحل داخل المحطة للوصول إلى المواطن كمياه نظيفة، والتي تهدف إليه الشركة، وهناك رقابة على المياه المنتجة من أكثر من جهه على مدار 24 ساعة.

ومن جانبه، لفت مدير معمل المحطة عبد الرحمن عاطف، إلى أن المعمل يعمل على مدار 24 ساعة فنعمل على انتاج كوب مياه نظيف للمواطن فهناك تجارب عديد لتحديد الكلور أو الشابة المناسبة لعمل المحطة متابعين لكافة التعليمات من المهندس دينا عمر رئيس  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحاظة ووزارة الصحة؛ للخروج بنتائج مطابقة للمواصفات.