7 يناير , 2023

تلميذ بالمرحلة الابتدائية: «حياة كريمة» غيرت نظرتنا فى الحفاظ على موارد مصر

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

قال محمد عبدالرحمن، تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة حسين عوض، لـ”الدستور”، إن الأنشطة المختلفة التي شهدتها قرية حسين عوض التابعة لمركز الصف بمحافظة الجيزة؛ لعبت دورًا كبيرًا في توعية قاطنيها بمدى أهمية الحرص على شبكة الصرف الصحي التي تعمل على تنفيذها مباردة “حياة كريمة” بمختلف قرى محافظة الجيزة.

وأضاف أن الندوات التي قدمتها حياة كريمة ساعدتهم في فهم أهمية المياه والحفاظ عليها، وكذلك الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز ورفع ثقافة الوعي بالماء وأهمية توفرها للمواطنين، متابعًا: “أغلب أهالي القرى مش فاهمين قيمة المياه وبيهدروها في ساقية الزرع وتركها بالشوارع ومافيش وعي بالترشيد”.

ولفت إلى أن الطلاب بمدرسته استجابوا لفكرة شرح أهمية ذلك لهم وللبيئة المحيطة، خاصة أن ذلك يعمل على تغير ملامح القري التي استمر الحال بها على هذا الشكل لمئات السنين، منوهًا: “اتعلمنا إزاي نحمي موارد بلدنا الغالية”.

ومن ضمن المشروعات التي تعمل عليها مبادرة “حياة كريمة” تنفيد ندوات توعوية بالمدارس ولقاءات مجتمعية بقرى حياة كريمة بمركزي الصف وأطفيح لتعليمهم أهمية ترشيد المياه بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي مع ضرورة المحافظة عليها، وذلك بهدف التطوير بكل محافظات جمهورية مصر العربية، وأيضًا لتطوير الريف المصري المقرر تنفيذها بتلك القرى في جميع القطاعات.

وشهدت قرى محافظة الجيزة بمركزي الصف وأطفيح ندوات توعوية بالمدارس ولقاءات مجتمعية، نفذت العديد من الأنشطة التوعوية بمدارس مختلفة وندوات توعية لحث الطلاب على أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي وخطورة إلقاء المخلفات الصلبة بشبكات الصرف الصحى، والتعريف بآثار التغيرات المناخية على البيئة، وورش لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة، وتوزيع مطبوعات تحمل عددًا من رسائل التوعية، وعمل أنشطة تفاعلية للطلاب تهدف إلي تعزيز ورفع ثقافة الوعي المائي.