7 مايو , 2020

تركيب قطع موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد و7 آلاف كنيسة

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه جارٍ توريد وتركيب قطع موفرة لمياه الشرب في 35 ألف مسجد أهلى و7 آلاف كنيسة ومبنى خدمى بمختلف المحافظات.
وأضاف شعراوى أن بروتوكول التعاون مع وزارة الإسكان يأتى في إطار إجراءات وجهود الحكومة لترشيد استهلاك المياه تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية، بتنفيذ إستراتيجية دائمة لترشيد استهلاك المياه.
وأوضح اللواء محمود شعراوى، أن الوزارة تسعى لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في شأن ترشيد استهلاك مياه الشرب بدور العبادة، والتى تشمل المساجد الأهلية والكنائس بجميع المحافظات حيث من المتوقع خفض نسبة الاستهلاك نحو 40 إلى 50% من خلال تركيب القطع الموفرة.
وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستوفر وتتيح الاعتمادات المالية اللازمة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، كما سيتم تكليف عدد من اللجان بالوزارة لمتابعة عمليات التنفيذ والمتابعة مع المحافظات لحل أى معوقات أو مشكلات تواجه المشروع لسرعة تنفيذه.
ومن جانبه قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في البروتوكول خلال عام على مراحل وسيتم مراعاة سرعة تركيب جميع الأعمال ونهوها في التوقيتات الزمنية المحددة.