28 سبتمبر , 2022

الوعي البيئى بصرف الإسكندرية في زيارة لمستشفى الأطفال الجامعي بسموحة

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

نظمت الإدارة العامة للوعي البيئي بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، زيارة لمستشفي الأطفال الجامعي بسموحة، تفعيلاً للدور المجتمعي للشركة من أجل إسعاد الأطفال ورسم البسمة، وإدخال الفرح والسرور عليهم.

وقام الفريق التوعوي بالشركة، بتنفيذ ألعاب تفاعلية مع الأطفال وورش رسم وتلوين ومسابقات وعرض مسرح عرائس تحتوي على رسائل توعوية للأطفال لترسيخ مفاهيم والسلوكيات الصحيحة في التعامل مع الشبكة.

كما تم عمل لقاءات مع أهالي الأطفال وتوضيح جهود الدولة في تطوير المرافق وتوفير حياة كريمة للمواطنين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم، ودورنا في الحفاظ عليها.

ومن جانبه أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن الشركة تقوم بعدد كبير من الأنشطة التوعوية تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا التغيرات المناخية والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وأهمية المشروعات القومية والحفاظ عليها.

وأشار إلى أهمية تنفيذ أنشطة توعوية بسيطة تناسب مختلف المراحل العمرية لأطفال المستقبل، وتزويدهم بالمعارف والمعلومات وتصحيح أفكارهم و سلوكياتهم.

وفي سياق آخر، قامت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، بالمشاركة في المهرجان الكشفي الإرشادي الأول، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وقامت الإدارة بتنظيم ندوات توعوية لفرق الكشافة والزهرات والمرشدات عن ترشيد استهلاك المياه، وعدم الإسراف فى استخدامها، وتنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة وطرق الكشف عن التسريبات وكيفية إصلاحها.

كما تم عمل ندوات تعريفية عن مبادرة حياة كريمة، وكيف أنها ستغير نمط الحياة المعيشية بعد تحويلها إلى قرى ذات طابع حضاري مميز بعد إمدادها بجميع المرافق التى تؤهلها لحياة معيشية كريمة، كما تم تنفيذ ألعاب تفاعلية للأطفال وورش رسم وتلوين ومسرح عرائس مما أضفى روح البهجة والسعادة على كافة الفرق الكشفية المشاركة، والذين أبدوا سعادتهم بالأنشطة والألعاب، وتم توزيع بروشور الشركة و الرد على كافة أسئلة واستفسارات الحاضرين.