12 ديسمبر , 2017

استعدادات الشركة للسيول نهائي

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

قال رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي مهندس ممدوح رسلان ، أنه تم رفع درجات الاستعداد بشركات المياه تحسبا لموسم الأمطار، ورفع كفاءة المعدات وشراء معدات حديثة للتعامل مع السيول.
وأكد على أن هناك تنسيق بين كافة الوزارات والأجهزة المعنية كوزارة الرى وهيئة الأرصاد الجوية لاتخاذ الاحتياطات اللازمة ونشر سيارات شفط المياه فى مطالع الكباري والأنفاق للتعامل الفوري مع المياه.
وأوضح أنه تم تطهير شنايش وبالوعات الأمطار والصرف الصحى بالمحافظات، وتنفيذ محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المحافظات منها الإسكندرية وبورسعيد وكفر الشيخ والجيزة والقاهرة، والتأكد من سلامة وكفاءة بالوعات الأمطار، بالإضافة إلى مراجعة عدد من نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة بتجمع المياه بها.
تم تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، ، كما تم توفير مولدات الكهرباء اللازمة لعمل محطات الصرف الصحى، وتم مراجعة صيانتها، والتأكد من جاهزيتها للعمل كما تم مراجعة سيارات النافورى لتكون جاهزة فى أى وقت، والتعامل مع المواقف الطارئة.
جميع الشركات التابعة وضعت خطة استعداد مبكرة، و التنسيق مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية على نطاق كل محافظة لتوحيد الجهود ووضع سيناريوهات تفصيلية ووضع خطط للإجراءات التى يمكن تنفيذها عند حدوث أى طارئ
تم التأكد من كفاءة تطهير “الشنايش” داخل الأنفاق لمواجهة أى تجمعات لمياه الأمطار أو أى سيول محتملة فى شتاء 2017/ 2018، كما تم مراجعة حالة سيارات الكسح بكل الشركات، ومعدات الصرف الصحى المتاحة، وتم تنفيذ أعمال صيانة عاجلة لها، الانتهاء من مراجعة حالة محطات رفع مياه الصرف الصحى وتجهيزها للعمل بأقصى طاقة وكذا مراجعة موقف الديازل بكل محطة للاستعداد فى حالة قطع التيار الكهربائى عنها، وذلك بالمواقع المخدومة بالصرف الصحى؛ وتجهيز سيارات نقل المياه وصيانتها، استعداداً لتوفير كميات من مياه الشرب النقية فى الأماكن المتضررة فى حالة حدوث سيول.
تم تخصيص فرق عمل سريعة للتدخل فى حالة حدوث سيول،و انشاء غرفة عمليات لمتابعة أخطار السيول ومدى الأضرار المتوقعة والفعلية لعمل الخطط البديلة ودراسة مدى تأثيرها على المرفق، وتجهيز مجموعات للصيانة الكهربية والميكانيكية والشبكات فى حالة الاستعدادات القصوى للتعامل مع اى تأثيرات.