8 سبتمبر , 2022

أمطار مسائية خفيفة.. صرف الإسكندرية يكشف آثار نوة غسيل البلح .

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، تفاصيل قدوم نوة غسيل البلح فى المحافظة والحالة الجوية الحالية، قائلًا: “الأمور أصبحت أفضل والمسميات الخاصة بالنوات أصبحت متغيرة نظرًا لأن التغيرات المناخية أصبحت تؤثر بشكل كبير جدًا على الإسكندرية”.

وأضاف “نافع” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على فضائية “مصر الأولى” اليوم الخميس، أنه كان هناك توقعات من هيئة الأرصاد الجوية بوجود أمطار خفيفة بنسبة 30 % وحدث بعض الأمطار البسيطة على الطريق الصحراوي في اتجاه العامرية وليس نوة بالمعنى المعروف لها.

وتابع، أن الأمطار التي سقطت مسائية وخفيفة ولم تؤثر في أي شيء في حركة السير أو الإسكندرية بالكامل، موضحًا أن الاستعداد للشتاء يتم على قدم وساق وهناك خطة كبرى لرفع كفاءة المعدات ومحطات السيول، ومشروع فصل مياه الأمطار عن الصرف الصحى والذى بدأ تنفيذه فى مطلع الشهر الجارى.

وأردف، أن هناك مشروع جديد يتم العمل عليه حاليًا وهو فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي، وهو مشروع كبير بدأ تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبدأ التنفيذ الفعلي في 3 مشروعات به مع بداية شهر سبتمبر ونتمنى أن ننتهي بأكبر عدد من المشروعات قبل النوات الكبيرة.

وأشار، إلى أن التغيرات المناخية تؤثر على جميع الدول بشكل كبير، والأجواء المناخية تسير حاليا بشكل طبيعى فى محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن هناك مسميات للنوات فى محافظة الإسكندرية، ونوة البلح تأتى عادة فى نهاية سبتمبر من كل عام ولكن تقدم موعدها هذا العام نظرا للتغيرات المناخية العنيفة على دول العالم، وهيئة الأرصاد ترسل بيانات تحذيرية باستمرار لاتخاذ جميع الاحتياطات والاستعداد لها.

وأكد “نافع” أن تتبعا كاملا من هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس، ومن المتوقع أن تأتى نوات أخرى فى منتصف شهر سبتمبر، وتم الاستعداد لجميع موجات الأمطار والنوات والتوسع فى المصدات على مسافة 40 مترا، وحماية الشواطئ تجنبا لاستقبال أى موجات مرتفعة من البحار.