9 يوليو , 2024

مياه اسيوط تستضيف الاجتماع الدوري للجنة العليا للجودة بحضور رؤساء قطاعات المعامل بشركات المياه والصرف

ɫ++"׬,ޙb

شارك الخبر

أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركة تعمل على تنفيذ استراتيجيات طويلة الأمد لتحسين جودة المياه وتعزيز الكفاءة التشغيلية، تماشيا مع رؤية الدولة المصرية 2030.

وفى هذا السياق، تستضيف شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد الاجتماع الدوري للجنة العليا للجودة بشركات المياه والصرف لمناقشة الخطة المستقبلية لاعمال الجودة وشئون البيئة وتبادل الخبرات، تحت رعاية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ويشارك في هذا اللقاء رؤساء قطاعات المعامل ب 24 شركة تابعة من الوجه القبلي والبحري، بهدف تأكيد جودة المياه وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشاد الدكتور صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، خلال مداخلته عبر الفيديو كونفرانس، باختيار شركة مياه أسيوط لعقد اجتماع اللجنة العليا للجودة لرؤساء قطاعات المعامل، نظراً لتجهيزها بأحدث الأجهزة التقنية والمعدات، بالإضافة إلى المعمل المركزي بالشركة والذي يُعد أحد احدث المعامل المركزية بالشركات التابعة، مؤكداً على عدم التهاون في صحة المواطن.

ومن جانبه، أوضح المهندس علي الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط والوادي الجديد، أن الاجتماع المشار إليه يعقد على مدار يومين، 9 و10 يوليو، لرؤساء قطاعات المعامل والجودة بشركات الوجهين القبلي والبحري.

وأكد الشرقاوي أن منظومة الجودة على مستوى الجمهورية تضم 250 معملاً متنقلاً وسيارات لجمع العينات، و504 معامل بمحطات المياه، و431 معملاً بمحطات الصرف الصحي، و180 معملاً فرعياً لمراقبة جودة مياه الشرب.

وأضاف أن الشركة القابضة تبذل جهودًا كبيرة في مجال التوعية المجتمعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه، حيث تخطط لتنفيذ أكثر من 15 ألف نشاط توعوي مباشر خلال عام الموازنة، وألف نشاط على منصات التواصل الاجتماعي، تستهدف نحو 10 ملايين مواطن.

وأشار الدكتور محمود فؤاد، مدير الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بالشركة القابضة، إلى أن هذا الحدث يُعقد بشكل دوري لربط جسور المعرفة وتبادل الخبرات بين الشركات التابعة.