“كل نقطة بتفرق” حملة قومية لترشيد استهلاك المياه

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن إطلاق فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تحت شعار “كل نقطة بتفرق” بهدف نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك ورفع الوعى المائى للمواطنين.
وأكد رسلان على أهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التى تسهم فى إهدار كميات كبيرة من المياه، والتعرف على التصرف الرشيد، وكيفية الحفاظ عليها.
وأوضح، أن ثقافة ترشيد الاستهلاك أصبحت ضرورة ملحة، فى ضوء النمو السكانى المطرد مع ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل، لذا يجب أن تتكاتف كافة الجهود الحكومية مع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لنشر الوعى بأهمية المياه، والحفاظ على الاستثمارات الضخمة التى تضخها الدولة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى.
وتابع، أنه تم اختيار شعار الحملة “كل نقطة بتفرق” للتوعية بقيمة المياه، وأن إهدار كميات قليلة من المياه تؤثر فى حياة آخرين بحاجة إليها، وأن أحد أهداف الحملة خلق حواراً مجتمعيا حول قضية ترشيد استهلاك المياه وأن تكون على رأس أجندة المواطن اليومية، وتوجيه رسائل متنوعة للتعريف بكيفية تخفيض الاستهلاك.
وأضاف أن حملة “كل نقطة بتفرق” والتى بدأت فعالياتها مايو الماضى، وتتناول السلوكيات اليومية فى التعامل مع المياه، وكميات المياه المهدرة نتيجة كل استخدام خاطئ، وتقديم الحلول الموفرة للحفاظ على المياه والاقتصاد فى فاتورة الاستهلاك.
وأوضح، أن الحملة تستهدف كافة الفئات العمرية لا سيما الشباب، لذا حرصت الشركة على تقديم مضامين توعوية بمشاركة الشباب للاستفادة من طاقاتهم الابداعية كعنصر فعال ومؤثر لرفع الوعى بقضية المياه.
وأشار، أن الأفكار المستخدمة فى الحملة هى الفائزة فى “المسابقة الإبداعية لطلبة كليات الإعلام بالجامعات المصرية” التى أطلقتها الشركة القابضة عام 2017، حيث تم اختيار أفضل الأساليب الاقناعية لحث المواطنين على تغير السلوكيات والممارسات الخاطئة مع مياه الشرب.
وأضاف، أن الحملة لاقت تفاعلا ملحوظا منذ اطلاقها على صفحات التواصل الاجتماعى https://www.facebook.com/kolno2tabtfre2.
وفى سياق متصل، أشار أن الشركات التابعة للشركة القابضة تنظم حملات توعوية ولقاءات جماهيرية مع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية لرفع الوعى، بالتنسيق مع وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والبيئة والثقافة والشباب والرياضة والأزهر الشريف والكنيسة القبطية.

2018-06-14T12:32:31+00:0014/06/2018|
الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى