القابضة للمياه توقع برتوكول تعاون لوصلات المياه المنزلية في عزبة خير الله

وقعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بروتوكول تعاون مع شركة سوديك للتنمية والاستثمار بالتعاون مع محافظة القاهرة والوكالة الالمانية للتعاون الالماني GIZ لتنفيذ مشروع تمويل أعمال وصلات المياه المنزلية في عزبة خير الله وشبكة حنفيات حريق وأعمال توعية والتدريب المهني ورفع كفاءة التحصيل.
وأكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى على أهمية تدعيم التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين وسرعة تنفيذ الأعمال.
وأوضح، رسلان، إن البروتوكول يعد نواة مهمة لمشاركة المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص للدولة، فى تطوير المناطق الفقيرة والعشوائية، بحيث يخدم فئة مهمة وهى محدودي الدخل، مؤكدا أنه مجرد بداية لتنفيذ مبادرات مماثلة مع القطاع الخاص.
ومن جانبه، أوضح ماجد شريف رئيس مجلس إدارة شركة سوديك، أن المشروع يأتى انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للشركة تجاه المجتمع والمواطنين، مشيراً أنه باكورة تعاون لمشروعات مستقبلية.
ودعا شريف، شركات القطاع الخاص لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية، لتقديم الخدمات وتخفيف العبء على المواطنين خصوصا بالمناطق العشوائية.
وأضاف، أن المشروع يساهم فى تأهيل وتدريب مهني لشباب منطقة عزبة خير الله لدعم الخبرات الفنية لتقديم خدمة أفضل فيما يتعلق بتوصيلات المياه والصرف الصحي للمنازل.
وأوضح مهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة، أن المشروع يهدف إلى رفع كفاءة وصلات مياه الشرب والصرف الصحي الخاص بالمنازل التي سيتم اختيارها في نطاق عزبة خير الله، تركيب حنفيات حريق، تحسين آليات التحصيل من خلال تنفيذ التدابير التي تركز على زيادة فرص العمل للشباب.
وأضاف، أن أحد مكونات المشروع رفع الوعى من خلال تنفيذ برامج وأنشطة توعية تستهدف المدارس المحلية ( الابتدائية المشتركة والاعدادية للبنات) بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.
وقال الشيمى، أنه سيتم انشاء نقطة مجتمعية بمنطقة عزبة خير الله لتقديم خدمات التواصل مع سكان المنطقة في الموقع مباشرة، لخدمة ومعرفة احتياجات أهالي المنطقة ولضمان مشاركة المجتمع المحلي بالتنسيق مع محافظة القاهرة.

2018-01-02T20:44:57+00:0003/12/2017|