إعداد السياسات العامة والخاصة في الجودة وشئون البيئة للشركة القابضة والشركات التابعة.

إعداد مسودة سياسة جودة مياه الشرب للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي: اهم الاهداف الاستراتيجية للشركة وهو رضاء العميل عن طريق وضع مجموعة من السياسات علي رأسها سياسة الجودة لضمان جودة مياه الشرب لتحقيق ما يلى : استحداث دور المتحدث الرسمى : الادارة المتكاملة لجودة مياه الشرب في جميع مراحلها. … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

إعداد التقارير الدورية وعرضها علي الإدارة العليا بالتنسيق مع المعامل المركزية للشركات التابعة والمعامل المرجعية للشركة القابضة.

تقرير احصائيات نتائج تحاليل عينات الشركات التابعة يستعرض التقرير نتائج تحاليل العينات التي تم جمعها وتحليلها بواسطة الشركات التابعة كل ستة أشهر (نصف سنوى) كما يناقش تفسير هذه النتائج، وقد روعى فصل عينات الطرود والشبكات وعينات المحطات المرشحة السطحية والجوفية والخليط والتحلية كما تم فصل العينات التي تم تحليلها كيميائياً عن العينات التي … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

توكيد جودة مياه الشرب والصرف الصحي من خلال نتائج تحاليل معامل المحطات والمعامل المركزية والمرجعية.

إصدار التقارير الربع سنوية والسنوية وأطلس الخرائط لدلائل جودة مياه الشرب WQI بنظام الخرائط طريقة بصرية سهلة للتعرف على الصورة العامة لجودة مياه الشرب. تقييم الشركات التابعة و ذلك من خلال وصف كامل لجودة مياه الشرب المنتجة بمقاييس موحدة على مستوى المحافظة والمركز والقرية طبقا للمعايير المذكورة في قرار … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

التفتيش والدعم الفني لمواقع تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي بالتنسيق مع قطاع التشغيل والصيانة.

في إطار التأكد من تطبيق إجراءات الجودة بمحطات تنقية مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي قامت الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بوضع مجموعة من قوائم استبيان لتقييم محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي, والتي تتميز بتوحيد معايير التقييم طبقاً للقوانين والتشريعات والمراجع العلمية. ويتم وضع خطة سنوية لتغطية محطات تنقية مياه الشرب ومحطات معالجة … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

متابعة إعداد برامج التدريب الخاصة بجودة المياه والصرف الصحي وشئون البيئة وذلك لبناء قدرات العاملين بقطاعات المعامل والجودة وشئون البيئة.

تقوم الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بمراجعة المادة العلمية والسيرة الذاتية للمدربين لكل ما يتعلق بالجودة والبيئة. تقوم الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بمتابعة البرامج التدريبية فى مجال الجودة والبيئة وقياس مدى الاستفادة بالبرامج التدريبية (مردود التدريب) بالتنسيق مع قطاع الموارد البشرية.

13/06/2017|

الإستجابة لشكاوي العملاء والرد علي إستفسارات الجهات الرسمية فيما يتعلق بجودة مياه الشرب والصرف الصحي وشئون البيئة.

التنسيق مع الشركات التابعة للتحقيق فى الشكوى واتخاذ كافة التدابير التصحيحية لتلافي أسباب الشكوى والعمل على الوقاية من تكرار حدوثها التحقيق فى الشكوى بواسطة الأخصائيين بالإدارة العامة للجودة التنسيق مع المعمل المرجعى لجمع العينات وتحليلها وفى كل الحالات يتم كتابة تقرير والرد على الجهات المعنية 1- قاعدة … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

الإشراف على دراسات تقييم الاثر البيئي لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي.

الإشراف على دراسات تقييم الاثر البيئي ( EIA) : تقوم الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بالاشتراك فى إعداد كراسات الشروط الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى لمشروعات إنشاء محطات مياه الشرب والصرف الصحى. كما تقوم الإدارة العامة للجودة وشئون البيئة بدراسة وتقييم والبت للعروض الفنية المقدمة من الشركات المحلية والدولية الخاصة بدراسات تقييم … اقرأ المزيد »

13/06/2017|

دعم الشركات التابعة فى اعداد وتنفيذ خطة سلامة ومأمونية المياه والإشراف عليها.

خطة سلامة ومأمونية المياه:(Water Safety Plane (WSP : بدأت الشركة القابضة بتنفيذ خطة سلامه ومأمونية المياه من خلال مشروع تحسين الأداء للشركة القابضة والشركات التابعة والممول من الإتحاد الأوروبى وبالتعاون مع مكتب VNG الهولندى وذلك تطبيقا للقرار الوزارى رقم 458 لسنة 2007 بضرورة تفعيل خطط سلامة ومأمونية مياه الشرب لجميع محطات انتاج مياه الشرب. ما … اقرأ المزيد »

13/06/2017|
اذهب إلى الأعلى