وزير الاسكان يناقش قضايا ومشكلات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى

  اجتمع د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ورؤساء شركات المياه والصرف على مستوى الجمهورية لمناقشة قضايا ومشكلات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى ورؤية شركات المياه استعداداً لاستقبال فصل الصيف القادم.

وشدد د. مصطفى مدبولى خلال الاجتماع على ضرورة اتباع اجراءات الأمن فى جميع مواقع العمل الخاصة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي والتعامل الفورى مع أية عناصر مخربة ومثيرة للشغب وعدم السماح لهذه العناصر فى إثارة المشاكل وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة.

وأكد وزير الاسكان على أهمية الاستعداد لاستقبال فصل الصيف القادم وذلك بمراجعة المشكلات التى ظهرت فى الصيف الماضى وضرورة العمل على إيجاد حلول مؤقتة وسريعة للمناطق الساخنة فى حدود التمويل المتاح حاليا من خلال خطط واضحة ودقيقة، موضحا أنه لن يكون من المقبول تكرار هذه المشكلات الصيف القادم.

وأضاف الوزير أن التواصل المستمر مع المواطنين ضرورة حتمية لتوضيح الحقائق حول اية مشكلة تطرأ وشرح أسبابها ، حتى لايتم السماح لأى طرف بإثارة البلبلة بين المواطنين ونشر الشائعات الكاذبة.

وأكد مدبولى على ضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها من خلال وضع آلية لاستقبال شكواهم وحلها وبحثها بجدية لتلافى حدوثها مرة أخرى مؤكدا على دور إدارات التوعية والعلاقات العامة فى التعامل بوعى مع المواطنين وامتصاص غضبهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم.

ومن جانبه صرح رسلان أن جودة المياه خط أحمر ولا تهاون فى التعامل الفورى والسريع مع المشكلات المتعلقة بثلوث مياه الشرب ، وبالأخص مياه الابار الارتوازية والمتابعة المستمرة والدقيقة من قبل رؤساء الشركات التابعة لموقف جودة المياه.

جاء ذلك فى اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لشركات مياه الشرب والصرف الصحى المنعقد اليوم الأحد الموافق 15/2/2015.

2015-02-18T14:39:42+00:0015/02/2015|
الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى