اعلن المهندس يحيى صديق رئيس شركة مياه البحر الأحمر عن قيام الشركة بتنفيذ حمله لتطهير وتعقيم خزانات المياه بالمدارس والمعاهد الازهرية مجانا بجميع مدن المحافظة.
واوضح أن أعمال تطهير وتعقيم الخزانات تتم من خلال فرق متخصصه، و يتم إجراء كافه التحاليل الكيميائيه والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية لتأمين جودة مياه الشرب التى يتم تقديمها لطلاب المدارس .
وأضاف ان الشركة قامت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم و المنطقة الازهرية لحصر جميع المدارس والمعاهد الازهرية علي مستوى مدن المحافظة.
واكد على جودة مياه الشرب المنتجة من محطات الشركة، والحرص على مراقبة جودة المياه التى تصل للمواطن، واشار الى الاجراءات الاحترازية الدائمة التى تتخذها الشركة لمراقبة جودة مياه الشرب، مشيرا الي قيام الإدارة العامة للمعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لاجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و 5 معامل متنقلة وكذلك إنشاء نقط لحقن الكلور والتطهير والتعقيم الدورى لشبكات المياه والخزانات الرئيسية.