تختتم اليوم الخميس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة  فعاليات الاسبوع المائى تحت عنوان (كل نقطة بتفرق) والذي يقام فعالياته هذا العام بقرية برطس التابعة لمحافظة الجيزة. وصرح المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ان فريق العمل يواصل نشاطه لليوم السابع علي التوالي ضمن الاحتفالات باليوم العالمى للمياه.

وقال أن اليوم شهد تنفيذ أنشطة توعية متنوعة شملت ندوات بالمدارس وحملات توعية للسيدات لإجراء صيانة للسباكة  بالمنازل بالاضافة الي رسم جرافيتي علي اسوار المدارس حول ترشيد استهلاك المياه وإعداد ورش فنيه ورسم مجموعة من رسائل التوعية وورش الرسم التى تنفيذها للطلاب من أجل الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وكيفية الأستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحى والحفاظ على البيئة .

وذكر أنه نظرا لانتشار الكتاتيب في القرية باعتبارها أحد أشكال التعليم المستخدم في الريف لمحاربة الأمية بالاضافة الى تحفيظ القرآن الكريم وتعريف النشء بالقيم والسلوكيات الأخلاقية، فقد استهدفت ادارة التوعية بالشركة تعريف النشء بأهمية الحفاظ على المياه حيث ان ترشيد الاستهلاك واحدا من أهم السلوكيات التي يحثنا عليها الدين الاسلامي من خلال عمل ندوات بالكتاتيب المنتشرة في قرية برطس بالاضافة الى توزيع المطبوعات التي تحث المترددين عليها على الحفاظ على المياه.

يأتي هذا، فى إطار الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه التي اطلقتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي برعاية وزارة الإسكان، وبمشاركة وزارات  الري، والتربية والتعليم، والأوقاف، والبيئة، والثقافة، والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية.