القابضة لمياه الشرب تشارك فى البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة

(1) القابضة لمياه الشرب تشارك فى البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة
أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أهمية المؤتمر ودوره في التنمية التي تشهدها جمهورية مصر العربية، وحول دور الشركة القابضة في دعم الأنشطة العلمية والعملية نوه رسلان أن الشركة منذ إنشائها تسعى لدعم الفعاليات والجهات التي لها دور فعال في تعزيز البنية التحتية وإدارة المرافق لكي تكون الشركة شريك فاعل في التقدم والتطور وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها المرافق والشبكات .
وأشار رسلان أن انعقاد المؤتمر في القاهرة هذا التوقيت انعكاسا لما تشهده من تطور في مختلف مجالات الاستثمار وتطوير وإعادة تأهيل البني التحتية والمرافق .
ومن جانبه، قال دكتور عصام شرف رئيس مجلس وزراء مصر الأسبق، أن المؤتمر يعد تجمعا فريدا عربيا وإفريقيا واستمرارية انعقاده لدورته السادسة عشر دليل على نجاحه .
وأضاف أن ثقافة الصيانة هي احد الثقافات الغائبة التي يجب أن تنمى عربيا معتبرا أن كفاءة أي مشروع تكمن في كيفية تشغيله وصيانته .
جاء ذلك أثناء انعقاد المؤتمر الصحفى للأمانة العامة للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية للإعلان عن انعقاد المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، تحت شعار : ( إدارة الصيانة في ظل الثورة الصناعية الرابعة) في الفترة من 18 – 20 نوفمبر 2018، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.

(2) بمشاركة دولية إعلان البرنامج العلمي للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في المؤتمر الصحفي في القاهرة
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انعقاد المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي، تحت شعار : ( إدارة الصيانة في ظل الثورة الصناعية الرابعة) في الفترة من 18 – 20 نوفمبر 2018، بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في القاهرة، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق.
وقال أمين عام المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية في دورته السادسة عشر الدكتور زهير بن محمد السراج :” إن المؤتمر هو الحدث الوحيد المختص في هذا الموضوع الحيوي إقليمياً، ولذا فهو يفتح الأبواب أمام مشغلي ومدراء الصيانة في القطاع الحكومي و شركات التشغيل والصيانة في كافة الدول المشاركة لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة في تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة العمليات وخطط العمل”.
و أشار إلى أن المؤتمر الدولي السادس عشر للتشغيل والصيانة في الدول العربية ” OMAINTEC” يقام كذلك بتعاون ودعم عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في عدد من الدول العربية والعالمية والإقليمية، ويأتي المؤتمر هذا العام بعد النجاح الملحوظ للملتقيات الخمسة عشر السابقة (منذ 2002 وحتى 2017)، والتي جعلت من المؤتمر منصة للخبراء الدوليين والمنظمات الدولية لتبادل خبراتهم مع نظرائهم الإقليمين .
واستعرض الأمين العام للمؤتمر البرنامج العلمي الذي اشتمل على جلسة رئيسية للمتحدثين سيشارك فيها 5 متحدثين بالإضافة إلى 17 ورشة عمل متوازية تتناول محاور حيوية في مجال التشغيل والصيانة وأيضاً 12 جلسة رئيسية بمعدل جلستين متوازية وحلقة نقاش عن خبرات وتجارب من اليونان وحلقة نقاش تجارب إقليمية في التشغيل والصيانة، بمشاركة أكثر من 100 متحدث من الخبراء الدوليين والعرب من أكثر من 30 دولة وبحضور متوقع يتجاوز أكثر من 1000 مشارك من خبراء قطاع التشغيل والصيانة .
ويناقش المؤتمر في دورته الحالية عدد من المسارات بحسب الدكتور زهير السراج، أهمها 🙁 تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء – تشغيل وصيانة مرافق تحليه المياه المالحة ومرافق المياه – تشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المباني. – تشغيل وصيانة مرافق النقل – صيانة أنظمة الاتصالات والأنظمة الالكترونية- إدارة مواد الصيانة- استشارات الصيانة)

2018-10-15T21:29:23+00:0015/10/2018|
الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى