القابضة للمياه تنفى تلوث مياه الشرب بالشرقية

تؤكد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن مياه الشرب المنتجة من كافة محطاتها نقية ومطابقة للمواصفات التى حددتها وزارة الصحة المصرية، جاء ذلك عقب رصد المركز الاعلامى خبر تسمم عدد 95 مواطن من أهالى الإبراهيمية بمحافظة الشرقية نتيجة لتلوث مياه الشرب، وانطلاق دعوات من المساجد تحذر من تناول مياه الشرب.


وتؤكد الشركة أن محطة مياه الإبراهيمة البحارى محطة سطحية مرشحة تنتج 7ألف م3/يوم، وتخدم مركز ومدينة الإبراهيمة وتوابعه، ويتم تحليل عينات من المحطة كل ساعتين، وعقب نشر الخبر قامت على الفور بارسال معاملها المتنقلة لأخذ عينات من كافة المآخذ والمحطات وعمليات مياه الشرب ومن منازل المواطنين وجاءت نتائج التحاليل الأولية مطابقة للمواصفات .


وأضافت أن حالات التسمم ظهرت بأحد شوارع الابراهيمية وليس بالمركز والمدينة ككل، ولو أن سبب تسمم الأهالى بالقرية يعزى إلى مياه الحنفية لما اقتصر ظهور هذه الحالات فى هذا النطاق المحدود حيث أن المحطة تغذى قرابة 43ألف نسمة.


وأشارت الشركة أنه بمتابعة بعض المصابين أفادوا أنهم يلجأون لشراء جراكن المياه من المحطات الأهلية التى يمتلكها أفراد أو جمعيات؛ لانتشار بعض الدعوات المغرضة للنيل من جودة خدمة مياه الشرب المقدمة للمواطن التى تصب فى صالح جهات معينة، وتباع هذه المياه على تروسيكلات، وقامت الشركة باخذ عينات من هذه الجراكن لتحديد مدى مطابقتها.


وعليه فإن الشركة تؤكد أن ظهور بعض حالات التسمم فى الابراهيمية لا يمت بصلة إلى خدمة مياه الشرب التى تقدمها والتى تؤكد على سلامتها ومطابقتها للموصفات، وأنه لايجوز اعتبار مياه الشرب المتهم الأول فى كافة حوادث التسمم دون دليل.


وتؤكد الشركة أن ما يثار فى الأونة الأخيرة حول تلوث مياه الشرب عار من الصحة، وأن ما يحدث ما هو إلا إستمراراً لاستغلال بعض الأحداث للهجوم على خدمة مياه الشرب لخدمة مصالح جهات معينة، وأن الشركة تولى أهمية أولى للمواطن وأن وزارة الصحة المصرية لا تتهاون فيما يتعلق بصحته، وحال وجود أية مشكلات يتم اتخاذ اجراءات التصحيح والتدابير الاحترازية والتى قد تصل إلى إيقاف بعض المحطات عن العمل.


وأوضحت الشركة أن الطاقة الانتاجية لمحطات مياه الشرب تقدر بـ 24.5 مليون متر مكعب يوم، ويتم مراقبة المياه المنتجة من أكثر من جهة كوزارتى الصحة والبيئة والجهاز التنظيمى لمياه الشرب بخلاف منظومة الجودة بالشركة القابضة.


وتهيب الشركة بوسائل الإعلام والسادة المواطنين عدم استقاء معلوماتهم من أي جهة غير موثقة، وأن المركز الإعلامى للشركة يقوم بإصدار البيانات والأخبار أولا بأول لإطلاع المواطنين حال وجود أية أخبار تتعلق بجودة مياه الشرب.

 

2015-04-24T16:56:58+00:00 24/04/2015|