القابضة للمياه تشارك فى الحملة القومية بجميع المحافظات …

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، على حتمية الحفاظ على مياه الشرب، وتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة فى التعامل معها، والإسراف منها.
وأعلن، أن إنطلاق الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، بالتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات، تحت شعار “النقطة بنفرق” يهدف إلى رفع الوعى المائى، لدى المواطنين بجميع محافظات الجمهورية.
وكشف، رسلان، أن شركات المياه بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة وجهاز شئون البيئة والازهر الشريف والكنيسة القبطية، قامت باختيار قرية بكل محافظة لتنفيذ أنشطة التوعية، مشيرًا أنه تم إجراء قياسات قبلية لإدراك أهالى القرى بأهمية الحفاظ على المياه والسلوكيات الصحيحة فى التعامل معها لترشيد الاستهلاك، وسيتم إجراء قياس بعدى لمعرفة مدى استجابة وتفاعل المواطنين لأنشطة الحملة.
وأوضح، أن أنشطة الحملة تضمن توجيه رسائل توعوية، من خلال الندوات، والقوافل المائية ، وعقد ورش تدريب عن صيانة معدات السباكة، وتخصيص كلمة عن الترشيد بطابور الصباح بالمدارس الحكومية والمعاهد الازهرية، وتخصيص الحصة الثانية بالمعاهد الأزهرية لتكون عن أهمية الحفاظ على المياه، وإعداد الطالب ليكون سفيرا لنقل المعلومات لأسرته من خلال إعداد تقريراً عن نقل رسائل التوعية لأفراد الأسرة.
وفى السياق ذاته، استهدفت الحملة الأطفال من خلال تنفيذ مسابقات رسم ومسرح عرائس والتعاون مع وزارة الثقافة لعمل رسم جرافيتى على أسوار محطات المياه.
وعقد دورى لكرة القدم بين الشباب وفى نهاية البرنامج سيتم عقد مؤتمر جماهيرى شعبى يتم فيه دعوة السيد المحافظ وسيادتكم ورؤساء القطاعات وممثلى الوزرات المعنية والقيادات الشعبية يتضمن لقاءات صحفية وتوزيع جوائز للمسابقات الفنية وفريق دورة كرة القدم وعروض فنية لوزارة الثقافة وسيحضر المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة احد هذه المؤتمرات احدى المحافظات .

2018-03-17T17:19:46+00:0017/03/2018|