اختتمت فعاليات ورشة العمل التي اقيمت تحت عنوان “تعظيم دور قطاعات المعامل في رفع كفاءة محطات معالجة الصرف الصحي”، والتي نظمها المعمل المرجعي للصرف الصحي، تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والأستاذ الدكتور صلاح بيومي، نائب رئيس مجلس الإدارة.
وتناول المعمل المرجعي للصرف الصحي خلال فعاليات اليوم الثاني من ورشة العمل، منظومة الربط الشبكي الإلكتروني، مع قطاعات المعامل بالشركات التابعة، وكذلك المعامل المركزية والفرعية المنتشرة بالمحافظات، في إطار توجه الدولة المصرية للتحول الرقمي، وإنشاء قاعدة بيانات يتم تحديثها على مدار الساعة.
ويهدف المعمل المرجعي للصرف الصحي من خلال منظومة الربط الشبكي، إلى وضع صورة متكاملة لكفاءة محطات معالجة الصرف الصحي، ووضعها بشكل سبيم وسريع أمام متخذي القرار، بما يمكن من اتخاذ القرارت المناسبة لرفع كفاءة محطات معالجة الصرف الصحي، بصورة أكثر دقة وفاعلية.
وقال الدكتور محمد محمود إسماعيل، مدير عام المعمل المرجعي للصرف الصحي، أن منظومة الربط الشبكي مع المعامل المركزية والفرعية المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، تأتي بدعم كامل من قبل مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعلى رأسها المهندس ممدح رسلان رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس مجلس الإدارة.