إعادة تشغيل محطة مياه الشرب الرئيسية بالأقصرعقب الانتهاء من تفتيت بقعة مواد بترولية في نيل الأقصر

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن إعادة تشغيل محطة مياه الشرب الرئيسية بالأقصرعقب الانتهاء من تفتيت بقعة مواد بترولية في نيل الأقصر، وبدأ العمل علي تفتيتها من الساعة السادسة صباحا إلي الساعة التاسعة صباحاً.
وأكدت الشركة في بيان لها أن المياه تعود تدريجياً للمواطنين لحين انتظام الضغوط، وأوضحت أن سبب توقف المحطة يرجع إلى مرور بقعة سولار بعرض 50 متر في نهر النيل .
وأضافت تعرض نيل الاقصر لبقع سولار بشكل متكرر منذ الساعة 5 مساءً أمس الجمعة وحتى صباح اليوم، مما أدي لتوقف بعض مضخات سحب المياه عن العمل.
وأوضحت الشركة أنها ليست الواقعة الأولى من نوعها، وأن حادثة ظهور بقع السولار والزيت بمجرى النيل تكررت أكثر من مرة نتيجة إلقاء المراسي والبواخر النيلية مخلفات أعمال الصيانة لتلك البواخر .
وأضافت الشركة أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للسيطرة على البقعة بالاشتراك والتعاون مع وزارة الرى والإدارة المحلية والبيئة وشرطة المسطحات المائية.
وتناشد الشركة أصحاب المراكب بالحفاظ على مياه النيل والمجارى المائية وعدم القاء مخلفات الصيانة من زيوت وسولار بمياه النيل محذرة أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وابلاغ وزارة الرى والبيئة وشرطة المسطحات المائية لتحرير محاضر بهذه المخالفات.

2018-01-02T20:24:46+00:0023/12/2017|
الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحى