23 اغسطس, 2014
 
 
عن المدرسة
تم توقيع برتوكول تعاون بين الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحـــي ووزارة التربية والتعليم بهدف إنشاء مدرسة ثانوية فنية صناعية تحت مسمي المدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بنظام الثلاث سنوات وتقسم المدرسـة إلى ثــــلاث تخصصات هي كالآتي :
معالجة وضبط جودة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.
تشغيل وصيانة الشبكات.
تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.
وتهدف هذه المدرسة إلى إعداد خرجين ذوي خبرة عالية في أعمال التشغيل والصيانة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي وتؤهلهم لمواكبة التطور في استخدام التكنولوجيات الحديثة وتطبيقاتها في المجالات المختلفة. وقد تم اختيار مقر المدرسة بمحطة مياه الشرب بمستطرد على أن تقوم الشركة القابضة بتوفير وسائل التعليم الحديثة التي تضمن اكتساب الطلبة الخبرة العملية المناسبة لطبيعة عملهم المستقبلي.
وقد تم افتتاح المدرسة بقبول عدد 90 طالب في السنة الأولى على أن يصل العدد إلى 270 طالب خلال ثلاث سنوات وتم تحديد الالتزامات الخاصة بكل من الشركة القابضة ووزارة التربية والتعليم لضمان تمام المنظومة التعليمية الفنية على الوجه الأكمل. وقد تم فتح باب القبول للطلاب بجميع محافظات الجمهورية طبقًا للشروط العامة لوزارة التربية والتعليم وقواعد الاختبارات الخاصة بالمدرسة وقد تم قبول عدد 28 طالبًا من المحافظات المختلفة (القليوبية ـ كفر الشيخ ـ الغربية ـ أسوان ـ الشرقية ـ المنوفية ـ أسيوط).
وقد كان من شروط القبول ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 75%، واجتيازه للاختبارات الخاصة بمعرفة لجنة خاصة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .ويمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات تمكنه من العمل بالشركة القابضة وشركاتها التابعة. وسوف يمنح الطالب أثناء الدراسة مكافأة مالية ويتاح له التدريب الصيفي بمقابل مادي.
وسوف يقوم بالتدريس مدرسون من الوزارة التي تشرف على المدرسة إداريًا بالإضافة إلى كفاءات من محطة المياه والشركة القابضة.
ومن المقرر أن تكون المدرسة نواة لإنشاء مدارس مماثلة في جميع الشركات التابعة لنا في كل المحافظات لتكون بمثابة معامل تفريغ للشركات التابعة بعمالة مدربة.
 
 
     
 
جميع الحقوق محفوظة © 2009 الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى - جمهورية مصر العربية.