23 اكتوبر, 2014 الصفحة الرئيسية اتصل بنا خريطة الموقع
   
من نحن رسالة الشركة الاهداف الإستراتيجية قرار الإنشاء الهيكل التنظيمى
 
أرسل شكوى
تابع شكواك
 
وزير الري: حل فوري لمشكلة المياه بالإسكندرية   ...  مشروع لمحو الأمية بين العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي  ...  تواصل اللجان الشبابية بالشركات التابعة عن طريق الفيس بوك   ...  رئيس الشركة القابضة في لقائه بمسئولي التوعية يؤكد على ضرورة تسيير عجلة الإنتاج والعبور بالبلاد تلك الأزمة   ...  مجلس إدارة الشركة القابضة يحقق مطالب شباب العاملين من تثبيت للعمالة المؤقتة والبدء في توحيد البدلات والحوافز بجميع الشركات التابعة  ...  
رسالة الشركة
تحدد الغرض من إنشاء الشركة القابضة بقرار جمهوري لتنقية و تحلية ونقل وتوزيع وبيع مياه الشرب، وتجميع ومعالجة والتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي بنفسها أو بواسطة الشركات التابعة لها وكذلك تكوين وإدارة وتدوير محفظة الأوراق المالية بما تتضمنه من أسهم وصكوك تمويل وسندات وأية أدوات أو صكوك مالية أخرى. وجاء ذلك القرار الحكيم مواكبا لنداء الأمم المتحدة من خلال مؤتمراتها المتوالية لأهمية إيجاد وسائل فعالة لإدارة مصادر المياه وإنشاء منظومات إقليمية لإدارة أحواض الأنهار ووضع الآليات الفعالة والحديثة التي تحدد استعمالات المياه المختلفة بما يضمن عمليا الوقاية من سوء الاستخدام.
فترشيد استهلاك المياه وحسن التعامل مع شبكات الصرف الصحي أصبح اليوم مطلب قومي تهتم به الدولة اهتماما كبيرا. فاليوم نحن مطالبون بأن نستغل كل قطرة ماء حتى ننجو من حد الفقر المائي الذي بدأنا بالفعل دخوله حيث قل نصيب الفرد عن ألف متر مكعب سنويا.
وإليكم بعض المجهودات والخطوط العريضة التي تبني من خلالها الشركة القابضة جسورا من الثقة بين الشركات التابعة لها والعملاء..
فقد تم إنشاء وتعميم الخطين الساخنين 125/175 لتلقي شكاوى العملاء لمياه الشرب والصرف الصحي، والتعامل معها فورًا وعلى مدار 24 ساعة يوميّا طوال أيام الأسبوع بجميع الشركات التابعة.
كما يتم إعلان العملاء عن طريق وسائل الإعلام مسبقاً عن أي إجراءات لازمة لتحسين وتغطية الخدمة أو مشاكل طارئة بشبكات توزيع المياه.
وتم تجهيز عربات الطوارئ مدعمة بكل ما يلزم الإصلاحات الطارئة ضمن منظومة متكاملة، تم إعدادها بالشركات التابعة لوضع حلول سريعة تكفل التغلب على المشاكل الطارئة بشكل سريع وآمن, حرصاً على رفع المعاناة عن العملاء.
وضع وتنفيذ خطة تطوير معامل مياه الشرب والصرف الصحي بجميع الشركات التابعة والتي حصل بعضها على شهادة الأيزو مثل معامل شركة البحيرة، ويتم تطوير باقي المعامل والبدء في تزويدها بالأجهزة اللازمة, وذلك بقيمة تقديرية قدرها 80 مليون جنيه والسعي في حصولها على شهادة الجودة العالمية، كما زودت المعامل بسيارات كمعامل متنقلة.
تم الانتهاء من إعداد برنامج إلكتروني (MARS) لمتابعة نتائج تحاليل مياه الشرب والصرف الصحي بجميع الشركات التابعة لحظيا. ويدعم استخدام هذا البرنامج قدرة الشركة القابضة على ضبط ومراقبة الجودة للمياه المنتجة ومياه الصرف الصحي المعالجة.
كما تم وضع خطط للتوعية العامة على مستوى الشركات التابعة تهدف إلى خلق الوعي الكافي لدى العملاء لتغيير السلوكيات الخاطئة والحفاظ على المياه من التلوث.
لقد وضعت الشركة القابضة خطة عاجلة لتغطية خدمة مياه الشرب للقرى المحرومة هذا بالإضافة إلى تطوير أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام أحدث التكنولوجيات والمعدات الحديثة، دون أي عناء على المواطن وبلا إعاقة لحركة المرور.
كما وضعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي خطة تنفيذية لإنشاء شركات تابعة جديدة تتحمل مسئولية أعمال التشغيل والصيانة لجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي؛ وذلك للنهوض بمستوى الخدمة لكافة محافظات الجمهورية.
اسم العضو
كلمة المرور
مستخدم جديد
نسيت كلمة المرور
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2008 الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى - جمهورية مصر العربية.
اتفاقية التراخيص | إتصل بنا | مقترحات