23 مارس , 2015

رئيس القابضة للمياه يلتقى طلاب من كليات الإعلام

[إجمالي: 0 - بمتوسط: 0]

شارك الخبر

استقبل مهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عدداً من طلبة كلية الإعلام، وناقش معهم بعض النقاط والموضوعات المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى وأهمية نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وزيادة الوعى المائى لدى طلاب الجامعات.

واستهل رسلان كلمته أن الإعلام له دور كبير فى توعية المواطنين وأعرب عن أمله أن يقوم شباب الإعلاميين وطلبة كليات الإعلام الذين هم إعلامى المستقبل بدورهم فى النهوض بالوطن، وأوضح أن الشركة بصدد تنفيذ ورش عمل تهدف إلى تدريب وتثقيف الإعلاميين وتصحيح بعض المعلومات المغلوطة المتكونة لدى البعض الذين قد يجانبهم الصواب أحياناً أثناء تناول قضايا المياه، حيث هذا القطاع الحيوى يعد قطاعا فنيا ومتخصصاً

وأكد رسلان على أهمية الدور الذى تلعبه الشركة القابضة وشركاتها التابعة فى تقديم الخدمة للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية، وتطرق النقاش إلى مشكلات الصرف الصحى، وخطط التمويل، وتطوير خدمة الخط الساخن. وأشار رسلان إلى أن قرار إنشاء الشركة القابضة جاء انطلاقاً من أهمية الخدمة المقدمة، وضرورة الابتعاد بها عن النمط الروتينى الذى كانت تدار به الهيئات فى السابق، فالمواطن من حقه أن يحظى بجودة الخدمة دون أية تعقيدات أو معوقات روتنية.

وفى سياق متصل أكد رسلان أن الدولة تولى أهتماماً كبيرا بمحافظات الصعيد خلال الفترة القادمة حيث حرمت تلك المحافظات من الخدمات الأساسية طوال العقود الماضية، مضيفاً أن توصيل خدمة الصرف الصحى هى التحدى الحقيقى الذى يواجه الشركة حالياً إلا أن الدولة تأخذ خطوات سريعة لحل مشكلة الصرف الصحى فى ظل اهتمام القيادة السياسية.

وقال رسلان أن تحلية مياه البحر تعد أحد أهم مصادر مياه الشرب التى تركز عليها الشركة القابضة لمواجهة الشح المائى، وأن التوجه الحالى لدى الشركة هو عدم نقل مياه النيل إلى المناطق البعيدة نظرا للتكلفة العالية حيث يستلزم مد شبكات بأطوال تصل لمئات الكيلو مترات فضلا عن التعديات على خطوط نقل المياه بما يؤدى إلى إهدار كميات هائلة من المياه، وأضاف أن الشركة تتوسع حاليا فى محطات التحلية بالمدن الساحلية فى ضوء التكنولوجيات الحديثة التى ساهمت فى انخفاض تكلفة انتاج متر المياه المحلاة.

وأضاف رسلان أن تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى تتم وفقاً لمخطط عام موضح به كافة احتياجات المناطق والقرى والمحافظات بالجمهورية حتى عام 2037، ويتم تحديثه كل عام وإرسال بيان بالمشروعات المقرر تنفيذها سنوياً للهيئة القومية لمياه الشرب والتى تقوم بتنفيذ المشروعات طبقا للاعتمادات المالية المتاحة.

وعلى صعيد آخر أكد رسلان إلى أن جودة مياه الشرب أمراً لا تهاون فيه حيث يتم أخذ عينات كل ساعتين من محطات المياه فى الظروف العادية، وفى حالة وجود أى مشكلة بمحيط مأخذ أى محطة يتم أخذ عينة كل نصف ساعة، كما أن هناك جهات تراقب جودة المياه مثل وزارة الصحة والجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى وفى حالة اخطارنا بوجود تلوث يتم اتخاذ الاجراءات التصحيحية على الفور وإخطار وزارة الصحة لإعادة رفع العينة.

وعلى صعيد آخر قدم العميد/ محى الصيرفى المتحدث الرسمى بإسم الشركة القابضة عرضا تقديما عن منظومة الإعلام والمتابعة بالشركة القابضة، وكيفية التواصل مع الإعلاميين ومنهجية عمل إدارة الإعلام ودورها فى تحسين الصورة الذهنية المتكونة عن الشركة من خلال التواصل الفعال والبناء مع المواطنين.

وصرح الصيرفى أن التواصل مع المواطنين هو ما تصبوا إليه الشركة القابضة، وأن المواطن دائما يشعر بالاطمئنان عند فتح قنوات اتصال مع الجهة أو الهيئة مقدمة الخدمة، وهذا التواصل هو أولى خطوات حل مشكلته، لذا تقوم الشركة بتنظيم ندوات توعية لمختلف الفئات بهدف نشر ثقافة ترشيد المياه والحفاظ عليها.

يأتى هذا الاجتماع ضمن عدد من الندوات التثقيفية والتعليمية التى تنفذها الشركة القابضة فى إطار حرصها على توعية أبناء الجامعات والمدارس بأهمية المياه والحفاظ عليها وضرورة التكاتف وتعظيم دور الشباب فى بناء مصر الجديدة.

 

DSC_0065 DSC_0079 DSC_0080 DSC_0113 DSC_0132