26 نوفمبر , 2023

بإشراف القابضة للمياه .. مياه الشرقية تنظم ورشة عمل عن إجراءات السلامة والصحة المهنية

[إجمالي: 1 - بمتوسط: 5]

شارك الخبر

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية بالإشتراك مع الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، دورة تدريبية للمهندسين والفنيين والعمال بالمحطات عن أهمية الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع مخاطر تسرب غاز الكلور وكيفية إجراءات الدخول للأماكن المغلقة وتأمين بيئة العمل.

وشملت الدورة شرح نظري وعملي لتدريب العاملين على سيناريوهات المخاطر المختلفة مثل (تسرب غاز الكلور – كيفية التعامل الآمن فى الأماكن المغلقة)، وكذلك نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية لجميع العاملين بالشركة وأهميتها فى الحفاظ على العنصر البشرى والمادى وتأمين بيئة العمل بالمواقع.

وصرح المهندس عامر كمال أبو حلاوه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، أن الهدف من التدريب تأهيل كوادر قادرة على التعامل مع الطوارئ والأزمات مثل تسرب غاز الكلور والأماكن المغلقة … وغيرها ونقل الخبرات لباقى العاملين بالشركة.

وأوضح العميد عمرو الشيخ مدير عام السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، أن البرنامج التدريبى يأتى إمتداد لسلسة من الدورات التدريبية التي تنفذها الشركة القابضة لشركات مياه الشرب والصرف الصحى بمختلف المحافظات، تحت رعاية المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأضاف أنه قد قام بتنفيذ البرنامج التدريبي، المهندس محمد عبد الئلاه سرور اخصائى السلامة والصحة المهنية بالشركة القابضة، وتناولت التدريبات شرح نظري وعملي علي سيناريوهات عملية عن كيفية السيطرة علي تسرب غاز الكلور، وكيفية الدخول للأماكن المغلقة والمخاطر الموجودة بها، وآليات التعامل مع أى خطر محتمل، من خلال تنفيذ تدريبات عملية لكافة المشاركين لثقل مهارتهم وامتزاج الخبرات فيما بينهم.