العلاقات العامة والاعلام

الرسالة

تحسين صورة الشركة وإبراز أهم الانجازات والمشروعات التي قامت بها الشركة من خلال سياسة إعلامية هادفة ومحددة والتأكيد على رسالة الشركة وأهدافها من أجل مستقبل أفضل للمواطنين تحت مظلة من الولاء والانتماء للشركة ومصرنا العزيزة.

 

الاهداف

تنفيذ برامج إعلامية محددة لخدمة سياسة وأهداف الشركة والتأكيد على الدور الذى تقوم به الشركة فى خدمة القضايا الاجتماعية والوطنية وفى مختلف مواقع الخدمة العامة.

 

نشأة المركز الإعلامى

 

pr01

لأهمية الدور الذى تلعبه وسائل الإعلام في خلق الصورة الذهنية لأي منشأه فقد حرصت إدارة العلاقات العامة والإعلام من خلال مركزها الإعلامى (2007) على التعاون مع وسائل الاتصال الجماهيرية لإلقاء الضوء على انجازات الشركة واستثماراتها وإبراز الخطط والمشروعات التي تم تنفيذها والتي جاري العمل فيها.

ويعمل المركز الإعلامى على مدار 24 ساعة ، حيث يقوم برصد كافة الأخبار المتعلقة بقطاع الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى ، بالإضافة إلى أعمال التصوير والمونتاج وإعداد الأفلام الوثائقية عن الشركة .

 

تطور متابعة وسائل الإعلام المطبوعة والالكترونية

 

شهدت متابعة الصحف والمجلات اليومية والأسبوعية تطوراً ملحوظاً لنتابع عدد6 صحف فى عام 2006 وصولاً إلى ما يزيد عن 25 صحيفة ومجلة وموقعاً إلكترونياً يومياً.

pr03
pr04

 

دور العلاقات العامة والإعلام فى تحسين الصورة الذهنية للشركة

  • عقد لقاءات وأحاديث صحفية مع السيد المهندس/ رئيس الشركة.
  • ترتيب عدد من اللقاءات التليفزيونية لقيادات الشركة لعرض وتصحيح المعلومات للموطنين.
  • دعوة كبار الإعلاميين للوقوف على جهود الدولة فى توفير كوب ماء نظيف من خلال التصوير بالمعمل المرجعى ومحطات مياه الشرب .

استحداث دور المتحدث الرسمى :

  • ونظراً لزيادة البرامج المذاعة بالقنوات التليفزيونية والإذاعية بالإضافة الى تحقيق هدف الشركة وهو سرعة التواصل مع العملاء لحل شكواهم فقد تم تحديد متحدث رسمى للشركة القابضة يقوم بالإدلاء باى تصريحات خاصة بالشركة وشركاتها التابعة وإجراء المداخلات الفورية بالبرامج الإذاعية والتليفزيونية .

  • ويعد المتحدث الرسمى ضرورة للتعبير عن وجهة نظر الشركة ، بحيث يصبح هو المصدر الوحيد للإدلاء بالمعلومات الدقيقة عن الشركة ، ومنع حدوث تشويش أو تضارب فى المعلومات قد ينتج عن وجود مصادر متعددة داخل الشركة للإدلاء بالتصريحات الإعلامية.

  • وتهتم إدارة العلاقات العامة بإصدار البيانات والنشرات الصحفية والإعلامية لإطلاع المواطنين على بيانات قطع المياه لأخذ التدابير اللازمة فضلا عن تفويت الفرصة على المغرضين من تعكير صفو العلاقة بين الشركة وجمهورها ، من خلال بيانات ومعلومات صادقة وصحيحة، ونفى الشائعات التى قد تتعرض لها الشركة القابضة أو شركاتها التابعة.

pr07
pr08

 

متابعة الشكاوى

 

hr07

 

يتم توزيع الشكاوى على الشركات التابعة كل فيما يخصه، مع المتابعة الميدانية من خلال ارسال مندوبين من الشركة القابضة لبحث ودراسة الشكاوى ثم الرد على الجهة مرسلة الشكوى.

 

إدارة العلاقات العامة

 

  • تقوم بالاعداد والترتيب للمؤتمرات والاجتماعات والندوات التى تشارك فيها الشركة القابضة .
  • الإعداد والترتيب والمشاركة فى المعارض والمؤتمرات التى تنظمها الشركة.
  • التعامل مع كافة الجهات والهيئات والسفارات واستخراج التأشيرات اللازمة لسفر العاملين بالشركة.
  • اتخاذ اللازم نحو حجز الإقامة ووسيلة السفر لتسهيل مهمة القائمين بالمأموريات فى دعم وتطوير الشركات التابعة.
  • المشاركة فى حل الأزمات التى قد تتعرض لها الشركة.

 

والعلاقات العامة والإعلام بالشركة القابضة دائمة التواصل مع السادة العملاء وذلك من خلال القضاء على شكواهم سواء التى تنشر بالصحف او التى يتم اذاعتها بوسائل الاعلام المرئية او المسموعة و كذا بالاتصال الشخصى بالسادة العملاء حرصا من الشركة القابضة على رضا العملاء فى الخدمة المقدمة من الشركة وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية.

شعارنا

خدمة العملاء شرف لنا